من المعروف أن للتفاح فوائد جمة لصحة الإنسان، فهو يقوي المناعة ويزيل السموم، ويساعد على تخفيض الوزن.. إلخ، إلا أن الكثير من الأشخاص يقشرونه ولا يفضلون تناوله كاملاً، مغفلين تلك الفوائد الجمة لقشور التفاح، وخاصة للسيدات إذ إن هذه القشور تحمل بين طياتها الكثير من الفوائد للبشرة بشكل عام.

بدايةً، لا بد من الإشارة إلى أن قشر التفاح يعد مصدراً رئيسياً لمادة الكيرسيتين التي تعد من المكملات الغذائية الصحية والهامة، كما أن هذه القشور غنية جداً بحمض الفوليك، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وتحتوي كذلك على مادة الفوسفور.

يقاوم الشيخوخة
يعد قشر التفاح مادة غنية بمضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تأخير الشيخوخة ومقاومتها، ولهذا السبب ينصح بعض الخبراء باستخدام هذه القشرة بشكل مباشر على البشرة لنيل الاستفادة القصوى منها في محاربة مظاهر الشيخوخة.

يقلل التجاعيد والخيوط الدقيقة
يمكنك تجفيف قشر التفاح وسحقه واستخدامه بشكل مباشر على البشرة، إذ إنه يعزز مادة الكولاجين في الجلد، ويتم ذلك من خلال استعماله كغسول أو صنع أقنعة الترطيب منه. كما يمكن تناول هذا القشر بخلطه مع الماء والتهام ملعقة كبيرة منه يومياً كونه يضم جميع العناصر الغذائية الهامة، التي لها دور كبير في تعزيز الكولاجين في الجسم.

مقاوم لحب الشباب
كما تزيل ثمرة التفاح السموم من داخل الجسم، فإن قشرها يزيل هذه السموم العالقة في خلايا الجلد، ويساعد على إزالة الدهون الزائدة التي من شأنها سد المسامات، وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب والبثور ويساعد على علاجهما. وبسب خصائصه المقاومة للمواد السامة، فإن قشر التفاح يمنع تكاثر البكتيريا المسببة لهذه البثور.

يقضي على البقع ويوحد لون الجلد
لمسحوق قشر التفاح دور هام في إنهاء البقع التي تظهر على الجلد، ويساعد بشكل مباشر على توحيد اللون، كما أنه يعتبر عاملاً هاماً ومعالجاً لتلك العيوب الناتجة عن تعرض الجسم لأشعة الشمس.
يمكن وضع مسحوق قشر التفاح على المناطق المصابة بشكل مباشر وستلاحظين الفائدة التي ستجنيها من ذلك.