منذ تصميمها لأول مرة في الخمسينيات من قبل كوكو شانيل، أصبحت حقيبة "شانيل" رمزاً للرفاهية والأناقة، لكن بعد سنوات أصبح تزييفها أمراً سهلاً ومتكرراً في كل مكان.


لسوء الحظ، تمكن منتجو حقائب "شانيل" المزيفون من تكرار العديد من الصفات المميزة لحقيبة "شانيل" الحقيقية. وبالتالي، قد يكون من الصعب تجنب المنتجات المزيفة للغاية، والعثور على قطعة عتيقة حقيقية، ما لم نشتر حقيبة أصلية مباشرة من متجر "شانيل" نفسه.

لذلك، سوف نكشف لكِ الدليل النهائي لاكتشاف حقيبة "شانيل" المزيفة، تابعي القراءة، واعتمدي هذه الخطوات للحصول على النسخة الأصلية من الحقيبة الشهيرة.


قائمة مرجعية سريعة، لمصادقة حقيبة "شانيل":

·       يحتوي رمز التاريخ، الموجود على ملصق الرقم التسلسلي، على 7 أو 8 أرقام.

·       البقع الذهبية على الملصقات التسلسلية متباعدة بالتساوي.

·       هناك علامة (X) على ملصق الرقم التسلسلي.

·       يتميز شعار (CC) بلمسة نهائية مسطحة.

·       يتداخل (C) الأيمن على الشعار مع (C) الأيسر في الأعلى، ويتداخل (C) الأيسر مع (C) الأيمن في الأسفل.

·       تحتوي الحقيبة فقط على طوابع "صنع في فرنسا"، أو "صنع في إيطاليا".

·       يعمل الجهاز بسلاسة ويطابق لون ختم الشعار.

·       تحتوي الحقيبة على مسامير مسطحة الرأس، أو على شكل نجمة على الجزء الخلفي من القفل.

·       تمتزج الخياطة على الجيب الخلفي مع خياطة اللحف الماسية على بقية الحقيبة.

5 طرق للتمييز بين حقيبة "شانيل" الحقيقية والمزيفة:

1. افحصي التاريخ/ الرمز التسلسلي وبطاقة الأصالة:

الرقم التسلسلي هو أول شيء يجب عليكِ البحث عنه عند مصادقة حقائب "شانيل". وقد بدأت الدار في استخدام ملصقات الأرقام التسلسلية لحقائبها عام 1984؛ وتحتوي الحقائب المصنوعة حتى عام 2004 على رموز تاريخ مكونة من 7 أرقام، وتلك المصنوعة منذ عام 2005 مكونة من 8 أرقام.

ويمكن أن يختلف موقع الملصق التسلسلي اعتماداً على طراز الحقيبة؛ ويمكن العثور عليها إما على علامة جلدية أو في بطانة الحقيبة.

فما الذي يجب أن تبحثي عنه في ملصق تسلسلي حقيقي؟ يجب أن تكوني قادرة على العثور على علامات شعار (CC)، وبقع ذهبية موزعة بالتساوي، وشكل (X) مقطوع في ملصقات أصلية.

منذ عام 2021، انتقلت "شانيل" من ملصقات "الهولوغرام"، وبدأت في استخدام رقاقة ذات رقم تسلسلي، في محاولة لحماية منتجاتها من النسخ المتماثل، والسماح بالمصادقة السهلة.

2. شعار (CC):

افحصي شعار (CC) على الأقفال، لمعرفة ما إذا كانت حقيبة مزيفة أم حقيقية، وتأكدي دائماً من أن (C) الأيمن يتداخل مع (C) الأيسر في الأعلى، ويتداخل (C) الأيسر مع (C) الأيمن في الأسفل.

علاوة على ذلك، يجب أن يتركز قفل الباب الدوار على الرفرف، عمودياً وأفقياً، وإذا لم يتحرك القفل بسلاسة، فقد تكون حقيبتك مزيفة.

3. عدد الغرز والجودة:

تشتهر "شانيل" بمنتجاتها العالية الجودة، وتستخدم العلامة التجارية في الأغلب جلد الخراف الفاخر، أو جلد الكافيار الذي يعطي المظهر الفقاعي الشهير لحقائب "شانيل".

وبصرف النظر عن فحص جودة الجلد والبطانة، يجب النظر أيضاً إلى الخياطة، وتتميز حقائب "شانيل" بالحرفية الخبيرة، لذلك ستحتوي معظم التصاميم على 10 غرز أو أكثر لكل جانب على لحاف الماس، وهذا يمنع الجلد من النفخ، وسيتم إجراء جميع الغرز بدقة وبنفس الحجم.

يذكر أن بعض حقائب "شانيل" الأصلية قد تحتوي على أقل من 10 غرز لكل حافة، لكن هذا ينطبق عادة على التصاميم الأصغر.

4. التحقق من الملحقات:

من الصعب تكرار ملحقات حقيبة "شانيل"، حيث تفتقر معظم النسخ المتماثلة إلى الاهتمام بالتفاصيل التي نجدها في المنتجات الأصلية.
السوستة:

تشمل السوستة الأكثر شهرة المستخدمة في حقائب "شانيل" الأصلية: (YKK)، و(DMC)، و(C) الثلاثي و(C) في دائرة ولامبو، وغالباً توجد سحابات لامبو على حقائب "شانيل" الأصلية منذ أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات.

المسامير:

عادة، تحتوي حقائب "شانيل" على مسامير مسطحة الرأس على الجزء الخلفي من القفل، في حين أن التصاميم الأكثر حداثة قد تتميز أيضاً بمسامير على شكل نجمة.
5. تناظر الخياطة:

تناظر الخياطة هو تفصيل دقيق آخر، تفشل معظم النسخ المتماثلة في مطابقته في حقيبة "شانيل" الأصلية، وسيتم دمج خياطة اللحف الماسية على الجيب الخلفي بسلاسة مع خياطة اللحف على الحقيبة، لذا تأكدي من محاذاة خياطة اللحف، ومن المحتمل أن تكون لديك قطعة "شانيل" أصلية.