قطع الملابس الخارجية أساسية في فصل الشتاء، حيث تبقيكِ دافئة أثناء الطقس البارد، كما أنها تحول الإطلالة البسيطة إلى أنيقة ومميزة في ثوانٍ.


وخلال شتاء 2023، ظهر العديد من السترات والمعاطف التي تمنحكِ إطلالات متنوعة ومميزة، وتساعدكِ على الشعور بالدفء دائماً، لذا سوف نستعرض أبرز المعاطف الرائجة خلال الموسم الحالي، لتحافظي على أناقتكِ وعصريتكِ معاً.

اتجاهات المعاطف الرائجة في شتاء 2023:
المعطف الضخم Puffer coats 
في حين أن السترات والمعاطف الضخمة ليست جديدة على عالم الموضة، إلا أنها ستكتسب شعبية أكبر في عام 2023، فهذه القطع ليست عملية وحسب، بل تعطيكِ مظهراً أنيقاً وعصرياً للغاية، وهذا التصميم المستوحى من ملابس التزلج هو الطريقة المثلى لجلب أسلوب الشارع إلى خزانة ملابسكِ اليومية دون الحاجة إلى المعاناة في الطقس البارد.

 معطف الجلد الطويل leather trench coats 
خلال موسمي الشتاء الماضيين، أصبحت المعاطف الجلدية أكثر من قطعة ملابس خارجية كلاسيكية، ففي عروض الأزياء الأخيرة، استخدمت العلامات التجارية هذه القطعة أيضاً لإضافة لمسة من الأناقة إلى مجموعاتها. 

خلال مجموعة شانيل 2023، عرضت العلامة التجارية معاطف جلدية كبديل أنيق لمعاطف الصوف الخاصة بك، وتضيف هذه المعاطف الجلدية الأناقة إلى الزي، ويمكنها أيضاً إضافة الكثير من الشخصية عند دمجها مع اللون أو الطباعة.
المعاطف الفرو الطويلة Maxi faux fur coats 
تاريخياً كانت الأقمشة مثل الفراء مخصصة لأغنى الأفراد في المجتمع فقط، لكن في الوقت الحاضر، الفراء المزيف أكثر سهولة، ويمكن للكثيرات الحصول عليه، وهذا ما جعل المعاطف الفرو الطويلة قطعة أساسية في خزانة الشتاء لغالبية النساء، حيث تمنحهن إطلالة كلاسيكية وأنيقة مع توفير الدفء العالي.
المعاطف الجلدية المبطنة بالفرو Shearling aviator jackets
هذا الأسلوب من المعاطف رائج جداً خلال الموسم الحالي، فالمعاطف المعروفة باسم Shearling jackets هي أحدث اتجاه للملابس الخارجية يشارك به معظم المؤثرين في الموضة بالفعل، فقد عرضت دار برادا هذه السترات خلال مجموعة خريف وشتاء 2022، ما جعل هذا الاتجاه رسمياً.