خاص _ القرطاس نيوز

كشفت مصادر مطلعة، الأربعاء، عن أسباب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق القبول ثلاث سنوات في كلية السلام الجامعة التابعة للسياسي نهرو الكسنزاني.
وقالت المصادر في حديث لموقعنا، إن"قرار وزارة التعليم بتعليق القبول في الجامعة، جاء لعدة أسباب منها قبول الجامعة لأعداد كبيرة من الطلبة لا تتناسب مع عدد الملاكات التدريسية التي تنص عليها القوانين، في سبيل الحصول على أموال من الأقساط وعدم دفع أجور كبيرة وهذا تتبعه عدة جامعات أهلية بهدف الربح".
وأضافت، أن"السبب الثاني هو تدني مستوى التدريس في الجامعة وتحقيقها نسب نجاح متدنية في الامتحانات التقويمية التي تفرض وزارة التعليم العالي، وهذا الأمر يعود إلى ان الجامعة هدفها الربح وهناك طلبة لا يحضرون المحاضرات ويأتون فقط أيام الامتحانات".
وبينت، أن"السبب الثالث، هو التجاوزات المسجلة على الكلية والتي لم تعمل إدارة الكلية على ازالتها رغم وصول تبليغ رسمي لها، أما السبب الرابع هو شكوى من قلب الأساتذة بعدم الحصول على أجورهم"، لافتة إلى أن"الجامعة قد تتجه إلى الاغلاق، في حال رفض القضاء الاستئناف الذي ستقدمه الجامعة الى المحكمة الإدارية، خاصة وانه سيكون هناك تخوف كبير لدى الطلبة من التقديم على الجامعة وهو ما سيحولها الى خاسرة".
وكلية السلام الجامعة هي جامعة أهلية تم تأسيسها من قبل السياسي نهرو الكسنزاني  في عام 2005 وكانت تسمى بالكسنزانية قبل تحويل أسمها إلى كلية السلام الجامعة وتضم عدة أقسام.