تسمح لك العدسات اللاصقة الملونة بتغيير لون العين وإعطاء مظهر دقيق وجريء للمكياج. يمكنك بسهولة اختيار مظهر محسّن ومختلف لحدث السجادة الحمراء أو حفلة احتفالية أو مناسبات اجتماعية أخرى. تتوفر العدسات اللاصقة الملونة مع أو بدون العدسات المصممة لقصر النظر أو طويل النظر أو اللابؤرية. اللابؤرية هي اضطراب انكساري ناتج عن خلل في القرنية.


 يؤدي الضوء الضبابي على شبكية العين إلى تشوه الرؤية. بغض النظر عن الرغبة في ارتداء العدسات اللاصقة الملونة لتصحيح الرؤية أو الأسلوب، فأنت بحاجة إلى وصفة طبية من طبيب عيون. في هذا الموضوع سنشرح لك أفضل طريقة لاختيار العدسات اللاصقة لأن طريقة اختيارها بشكل صحيح يساعد في ابراز جمال المكياج والعكس صحيح.


العدسات اللاصقة الملونة- الصورة من Freepik
أنواع العدسات الملونة
صُممت غالبية العدسات اللاصقة الملونة لتقليد المظهر الطبيعي للقزحية، الجزء الملون من العين. نظراً لأن القزحية تتكون من أشكال وخطوط زاهية، فإن بعض ملامسات الألوان تتضمن سلسلة من النقاط الملونة الصغيرة، ونقاط لونية مثبتة بشكل حلزوني.
هذه الميزات تجعل العدسات أكثر فطرية في العين. الجزء المركزي من العدسة، المحاذاة مع حدقة العين، خالي من الألوان، لذلك لا يتم إعاقة الرؤية. هناك ثلاثة أنواع من النغمات متوفرة في العدسات اللاصقة الملونة؛ الرؤية والتعزيز والظلال المعتمة. العدسات اللاصقة الملونة تشبه العدسات اللاصقة البيضاء، إلا أنها تحتوي على ألوان.

ما تحتاجين إلى معرفته
على الرغم من توفر العدسات اللاصقة الملونة بأحجام مختلفة في السوق، فإن معظم مرتديها يعرفن أن الجزء الملون قد يقع على البؤبؤ في مناسبات نادرة أثناء الوميض. هذا يسبب عدم الراحة ومظهر غير طبيعي، خاصة في العدسات اللاصقة غير الشفافة. يتغير حجم البؤبؤ حسب شدة الضوء الموجود؛ في الليل، قد يتوسع البؤبؤ أكثر من الجزء الصافي من العدسة، وقد تعاني من عدم وضوح الرؤية.

انتبي من المشاركة
قد يبدو أن العدسات اللاصقة الملونة بدون وصفة طبية تشبه تماماً ملحقات المكياج، ولكنها جهاز طبي للاستخدام الشخصي. لا تشاركيها أبداً مع أصدقائك بالإضافة إلى ذلك، فإن مشاركة العدسات يمكن أن تلوثها بالبكتيريا الضارة. إذا تلوثت عدساتك اللاصقة، فقد تعاني من عدوى خطيرة في العين.

يخزن بشكل صحيح
العدسات اللاصقة الملونة مثل العدسات الشفافة تحتاج إلى التنظيف والتطهير والتخزين بشكل صحيح لتجنب التلوث. تحتاجين إلى استبدال العدسات اللاصقة حسب دليل التعليمات الخاص بالمنتج. لا ترتدي العدسات اللاصقة إذا أصبت بالعين حمراء. قد تكون هذه عدوى بالعين بسبب تلوث العدسات اللاصقة أو، بخلاف ذلك، قومي بزيارة طبيب العيون الخاص بك للاستشارة. سواء كنت ترغبين في الحصول على مظهر جذاب أو زيادة لون عينيك الطبيعي، فإن العدسات اللاصقة الملونة تمنحك المظهر الدراماتيكي المرغوب.