تحتفل الفنانة إلهام علي بـ "يوم ميلادها" الـ 38 اليوم 31 أغسطس، إذ وُلدت في هذا التاريخ عام 1985، وخاضت مسيرةً فنيةً، اتَّسمت بالنجاحات المتواصلة، وشهدت تقديم أعمالٍ مميزةٍ، جسَّدت فيها أدواراً مختلفةً، سواءً في البطولة، أو الشخصيات الأخرى، ونالت عن أحدها، وهو مسلسل "اختطاف"، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "Joy awards"، ما حمَّلها مسؤوليةً مضاعفةً لتقديم الأفضل دائماً.


البداية الفنية
بدأت إلهام مشوارها الفني عبر المسرح في البحرين، ثم انتقلت إلى تقديم برنامج "مكسرات" على القناة السعودية الأولى.
نشاطات وأعمال منوَّعة
جاءت بدايتها الفعلية في عالم الفن عام 2013 عبر حلقاتٍ منفصلةٍ من مسلسل "برايحنا"، وتبعتها ببرنامج "خف علينا" الكوميدي، وتابعت مسيرتها في 2014 بمسلسل "حنين السهاري"، و"للحب جنون"، و"ريحانة".
وفي 2015 شاركت في مسرحية "خميس كمش خشم خبش"، ومسلسل "أنيسة الونيسة"، و"طريق المعلمات"، والجزء الثاني من "عندما يزهر الخريف"، وعُرِضَ لها في 2016 مسرحية "فندق المشاهير"، ومسلسل "بين ليلة وضحاها"، و"خمس بنات"، و"مستر كاش"، و"حارة الشيخ"، ومثَّلت في 2017 بمسرحية "ملينا يا زحمة"، ومسلسل "ممنوع الوقوف"، و"أماني العمر"، و"حب بلا حدود".
وأبدعت إلهام عام 2018 في مسلسل "مع حصة قلم"، و"عطر الروح"، وقدَّمت في 2019 مسرحية "وش أخبارك"، ومسلسل "عذراء"، و"بدون فلتر"، و"سريع سريع"، والجزء الثاني من "العاصوف"، وحلقات من سلسلة أفلام "عناقيد" التلفزيونية، وتابعت تألقها في 2020 بمسلسل "سوق الدماء"، و"أم هارون"، و"اتجاه خاطئ"، و"وساوس"، و"مخرج "7.
ومثَّلت في 2021 في مسلسل "اختطاف"، و"ممنوع التجول"، كما شاركت في مسرحية "بخصوص بعض الناس"، وعُرِضَ لها في 2022 مسرحية "ساعة أمل"، ومسلسل "سندس" في موسمه الأول، وقدَّمت برنامج "ليالي رمضان" برفقة زوجها خالد صقر، واختيرت ضمن لجنة تحكيم مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة.
وفي العام الجاري، قدَّمت المسرحية الشعرية الغنائية "معلقاتنا امتداد أمجادٍ"، أول عملٍ مسرحي شعري غنائي، على مسرح جامعة الأميرة نورة ضمن فعاليات "يوم التأسيس". وأشرف على المسرحية الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، ولحَّنها سهم، وشارك فيها عددٌ من الفنانين، منهم راشد الشمراني، أسيل عمران، إلهام علي، عايض يوسف، أميمة طالب، فؤاد عبدالواحد. كذلك قدمت "طاش العودة" و"جريمة قلب"، وتصوِّر حالياً الموسم الثاني من مسلسل "سندس".
الأفلام
وقدَّمت إلهام خلال مسيرتها عديداً من الأفلام، هي "بقايا أنثى"، "أمل"، "بيبي"، المسافة صفر"، "بلال السادس"، "آش مان"، "بلوغ".

زواجها
تزوَّجت إلهام علي من الفنان خالد صقر، وقد اكتفيا بإقامة حفل زواجٍ عائلي، إذ أعلنت حينها أنهما لن ينظِّما حفلَ زفافٍ رسمياً بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وحفاظاً على سلامة الأهل والأقارب، وارتديا في الحفل المصغَّر ملابس "كاجول"، ووضعت إلهام طرحة عروسٍ بيضاء، ونشرت وقتها فيديو على حسابها الرسمي في "سناب شات" من الزفاف.