خاص - القرطاس نيوز
انتهت الانتخابات العراقية واعلنت النتائج الاولية والنهائية ولم يتبقى سوى توقيع المحكمة الاتحادية عليها لتصبح رسمية وتعقد جلسة البرلمان.
مفوضية الانتخابات اعلنت رسمياً ان القضاء رد غالبية الطعون التي قدمت اليه بشأن الانتخابات بالتالي فأنها شارفت على الانتهاء من مهمتها بشكل نهائي. 

هزيمة وكلاء ايران 
بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها تحالف الفتح بزعامة هادي العامري بدأت تتحرك ايران مع الاوساط العراقية الفائزة بالانتخابات باعادة ترتيب البيت الشيعي، الذي يشمل تحالف الفتح ودولة القانون والكتلة الصدرية والقوائم الفائزة الاخرى.
مصدر مقرب من تحالف الفتح ذكر لموقعنا بأن ايران وجهت تحذيرا شديد اللهجة الى التيار الصدري تحذره فيه من الذهاب منفردا لعقد التحالفات السياسية وتشكيل الحكومة بعيدا عن التوافق السياسي مع القوى الشيعية الاخرى، ويشير المصدر الى ان زيارة قاأني الاخيرة حملت رسائل شديدة اللهجة والتي مازال يرفضها التيار الصدري المنتشي بفوزه الكبير. 

ويقول الباحث في الشأن السياسي احمد الابيض بأن ذهاب الصدر منفردا للتفاوض مع القوى السياسية سيعرضه ويعرض تياره الى الخطر اذ ان ايران لن تسكت  وايضا لن تسمح بفقدان نفوذها القوي داخل العراق مهما كلف الثمن وستجعل الزعيم الصدري يدفع الثمن في حال عدم تراجعه عن موقفه وتشكيل حكومة توافقية بمشاركة اغلب الاطراف الفائزة.
وتعمل القوى الشيعية الاخرى على لملمة شتاتها وتشكيل تحالفات قوية خاصة من النواب المستقلين لتوازي مقاعدهم التيار الصدري وتكون لهم الكلمة في تشكيل الحكومة المقبلة وعقد التحالفات. 

في تصريحات اخيرة لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لمح الى انه حزبه لن يتحالف مع طرف شيعي دون اخر وهو ما فهم لرغبته عدم التصعيد واحداث شرخ قد يوثر على الامن في الاقليم.