أفصحت شركة (أرامكو السعودية)، أنه تم صدور حكم الاستئناف بالإجماع لصالحها في محكمة أميركية، حول دعوى طلب 67.2 مليار ريال (18 مليار دولار) لعائلة سعودية، لاستحقاق مدفوعات استخدام الشركة النفطية، الأكبر عالميا، لقطعة أرض شرق المملكة.

وقالت «أرامكو السعودية»، أمس، حول آخر التطورات بشأن الدعوى المقامة من قبل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني، إنه تم صدور حكم الاستئناف بالإجماع لصالحها من قبل المحكمة الفيدرالية الأميركية للمقاطعة الجنوبية لولاية تكساس، مشيرة إلى أنه يحق للمدعين أن يتقدموا باستئناف آخر أمام محكمة الاستئناف، أو المحكمة العليا للولايات المتحدة، أو كليهما، وفقا لبيان أعلنته الشركة على موقع السوق المالية «تداول».

وكانت «أرامكو السعودية» أعلنت في يناير (كانون الثاني) من العام الجاري عن تلقيها إشعارا من المحكمة الفيدرالية الأميركية بولاية تكساس، تفيد فيه باستئناف ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني الحكم الصادر برفض دعوى قضائية ضد الشركة.

وأشارت «أرامكو» في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى صدور حكم قضائي ابتدائي لصالح الشركة برفض الدعوى المقدمة ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني للمطالبة بتنفيذ قرار تحكيم بمبلغ 67.2 مليار ريال.