أشاد تحالف تقدم، اليوم الجمعة، بموقف رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الرافض لعمليات الاستهداف التي طالت مقار الأحزاب السياسية في العاصمة بغداد، فيما كشف عن مساعٍ لتحقيق أجندات إرهابية وخارجية.

وقال عضو التحالف، حيدر الملا، إن "هناك وضعاً سياسياً منقسماً وصراعاً حول موضوع الكتلة الأكثر عدداً وأطرافاً سياسية قاطعت الجلسة الأولى لمجلس النواب، وبالتالي هذا الإنقسام السياسي وفر بيئة ومناخاً لمن تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار المجتمعي في ان ينفذ مثل هكذا أجندة"، في إشار إلى استهداف مقار الاحزاب السياسية.

وأضاف الملا، أن "تحالف تقدم يشيد بما أصدره رئيس تحالف الفتح هادي العامري، من بيان استنكار وأيضاً تصريحات من قوى الاطار التنسيقي التي أدانت عمليات الاعتداء، ولكن في المقابل كانت تصدر تصريحات من جهات محسوبة أو تحاول أن تنسب نفسها على الإطار التنسيقي كانت قد هددت في الماضي".

وطالب، قوى الاطار التنسيقي وبقية القوى السياسية بـ"‘تخاذ موقف موحد تجاه رفض وإدانة الاعتداءات والممارسات اللا قانونية"، مشيراً إلى أن "البلد يتعرض لهجمة خارجية وتحديات داخلية وهناك من يريد تحقيق أجندة إرهابية أو أجندة خارجية يجد من مناخ الصراع السياسي بيئة ملائمة لتنفيذ اجنداته".

ودعا، جميع القوى السياسية، إلى "موقف موحد في مجابهة السلاح المنفلت وعمليات الاعتداء التي تستهدف مقار الأحزاب السياسية".