واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها الأربعاء مع ترقب المتعاملين الحذرين لنتائج اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي تستمر يومين وتختتم في وقت لاحق اليوم لاستقاء مؤشرات على تشديد السياسة النقدية في مواجهة ارتفاع التضخم، بحسب "رويترز".


وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% مع صعود جميع القطاعات وقاد قطاعا السفر والتعدين المكاسب.

من المقرر أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي قرار سياسته النقدية في الساعة 1900 بتوقيت غرينتش بعد اختتام اجتماعاته، واستوعبت الأسواق بالفعل أول رفع للفائدة في مارس آذار وثلاث عمليات رفع أخرى كل بربع نقطة مئوية خلال العام.

وهبط سهم مجموعة إيسيتي للمنتجات الصحية 3.4% بعد أن سجلت تراجعا أكبر من المتوقع في أرباحها الفصلية وقولها إنها تعتزم رفع الأسعار بدرجة أكبر بسبب ارتفاع التكاليف.

وقفز سهم مجموعة تود الإيطالية للأزياء 10.1% بعد إعلانها ارتفاع مبيعاتها العام الماضي بنحو 40 بالمئة وهو أول ارتفاع منذ 5 سنوات.

قال معهد ايفو الاقتصادي الأربعاء إن معنويات المصدرين الألمان ارتفعت بشكل كبير في يناير/ كانون الثاني بسبب نمو متوقع في جميع القطاعات تقريبا.

ارتفع مؤشر ايفو لتوقعات الصادرات من 12.9 في ديسمبر /كانون الأول إلى 17.4 درجة في يناير /كانون الثاني، وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر /أيلول.

وقال كليمنز فويست رئيس المعهد في بيان "قطاع الصناعات التحويلية الألماني يبدأ العام بتفاؤل".