هذا الحديث اليوم، سيهمّ كلّ الأمهات في المنطقة العربية، تحديداً الإمارات العربية حيث يعانين كثيراً من الغبار ما يولّد لديهن ولدى أطفالهن حساسية ومشاكل في التنفّس.

بالنسبة إلى أولئك الذين يعانون من الأجواء المغبرة، يجب أن تكون منازلهم مكاناً آمناً لوقايتهم من مسببات الحساسية، وبالتالي يمكن اتخاذ تدابير وقائية لتقليل ردود الفعل تجاه الملوثات في الهواء. 
 تشارك Blueair عدداً من نصائحها الأساسية للحد من مسببات الحساسية في المنزل أثناء الطقس المترب بهدف توفير هواء داخلي نظيف للجميع.

اغتسلوا جيداً
الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة يواجهون صعوبات كثيرة خلال هذا الوقت من العام، حيث يخلق الغبار أو غيره من الجزيئات الدقيقة العديد من الاضطرابات في الأنف والجيوب الأنفية، خاصةً أن أشهر الربيع والصيف في المنطقة هي فترات الذروة للحساسية: لهذا  يُنصح بتغيير الملابس والاستحمام جيداً عند العودة إلى المنزل لتفادي حبوب اللقاح والأتربة المتجمعة على ملابسنا ومنعها من الانتشار داخل المنزل.

السيطرة على الغبار
وفقاً لبحث أجرته كلية تي اتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد، يمكن للغبار الموجود في المساحات الداخلية والأماكن المغلقة أن يقلل من الإنتاجية ويزيد من الشعور بالتعب. لإبعاد الرمال والأتربة التي يمكن العثور عليها بكثافة على السجاد والأماكن الضيقة في منازلكم، أغلقوا الأبواب والنوافذ فور دخولكم وغطوها بشريط لاصق إذا لزم الأمر.

تنقية الهواء
هناك حاجة ماسة إلى أخذ تدابير فعالة لمعالجة جودة الهواء الذي نتنفسه في منازلنا، ولذلك فقد جرى تطوير أجهزة تنقية الهواء، مثل DustMagnet™ Blueair، باستخدام أحدث التقنيات المصممة  خصيصا لالتقاط جزيئات الغبار المتطايرة في الهواء قبل وصولها إلى الأرضيات والأسطح. تعمل أجهزة التنقية هذه عن طريق سحب الهواء الملوث داخل الجهاز من خلال مروحة بأسلوب مشابه للمغناطيس، ودفعه عبر فيلتر لالتقاط الجسيمات قبل إخراج الهواء النظيف، ويتميز الجهاز بتصميم إسكندنافي أنيق يضيف لمسة أنيقة إلى منزلك.

السيطرة على درجات الحرارة 
تُعد البيوت الحارة والرطبة المكان المفضل لتكاثر المواد المسببة للحساسية والبكتيريا والغبار، وذلك لأن الرطوبة الموجودة في الهواء تسمح للبكتيريا بالتكاثر والتحول إلى عوامل جد ضارة. لإيقاف نمو هذه المواد المسببة للحساسية، يحبذ الحفاظ على درجات الحرارة بين 22-23 درجة مئوية، وضبط الرطوبة النسبية بحيث لا تزيد عن 50٪ إذا أمكن. يعد التنظيف المنتظم لمجاري التكييف أيضاً وسيلة فعالة لتقليل انتشار المواد المسببة للحساسية في جميع أنحاء المنزل.

شرب السوائل 
اشربوا الكثير من السوائل واستهلكوا الكثير من الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات لدعم جهاز المناعة لديكم والمساعدة في الحفاظ على الجهاز التنفسي نظيفاً ورطباً ومنع آلام الحلق.