أعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء.

وقال الوائلي في بيان إن "الزيارة لهذا العام لم تشهد أي غلق  للطرق في المحافظة وجرت حركة الزائرين بانسيابية عالية".
وأضاف إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تابع سير الإجراءات الأمنية والخدمية في المحافظة، كما وجه الجهات المعنية بمراعاة خصوصية النجف الأشرف".
بدورها أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف والمنشآت، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام في عاشوراء، وحماية الشعائر الحسينية والمعزين. 
وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "الخطة نجحت بمشاركة الآلاف من الأجهزة الأمنية، وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة النجف اللواء الحقوقي باسم مجيد فيصل".
وتقدمت المديرية بالشكر لمحافظ النجف ماجد الوائلي ولجميع الأجهزة الأمنية من الضباط والمنتسبين وجهازي المخابرات والأمن الوطني ومديرية الاستخبارات والتحقيقات الوطنية والدفاع المدني ومديرية مرور ومديرية الشؤون الداخلية والأمن والحدود والاستخبارات العسكرية وفرقة الامام علي عليه السلام القتالية وهيئة الحشد الشعبي وأمن الحشد، وجميع التشكيلات الأمنية الساندة التي من وزارة الداخلية ومكافحة المتفجرات على ما تم بذله من جهود لإنجاح الزيارة".
وتابعت أننا "نقدم خالص شكرنا للعتبة العلوية المقدسة وجميع المزارات الشريفة ودوائر الدولة الخدمية كافة وهيئة المواكب الحسينية وكل وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والمواطنين من أبناء المحافظة الذين كان لهم دورا كبيرا في نجاح الخطة الأمنية وحماية مواكب العزاء الحسيني والزائرين والتي اتسمت بمرونة وانسيابية عالية دون أي قطع أمني في المحافظة وتأمين المدينة القديمة ومسجد الكوفة والمزارات الملحقة به ومقبرة وادي السلام وجميع المزارات الشريفة التي قصدها الزوار".